SANTE

التكفل بمختلف أنواع النزيف محور الأيام الشبه طبية

13/03 12h25

بشار- يشكل موضوع التكفل بمختلف أنواع النزيف وبروتوكولات العلاج محور النقاش العلمي والطبي ضمن الأيام الشبه طبية و خدمات الصحة العسكرية الثامنة التي افتتحت اليوم الإثنين ببشار.

و برمجت 47 مداخلة خلال أشغال هذا اللقاء الطبي و العلمي الذي يشارك فيه نحو 100 من ممارسي الصحة العسكرية و شبه الطبيين بالمستشفيات العسكرية و المدنية و المندرج في إطار التكوين المتواصل و تحسين المستوى للمستخدمين الشبه طبيين للصحة العسكرية.

و تتركز مواضيع تلك المداخلات حول التكفل الشبه طبي و الطبي بالنزيف و الإجراءات الطبية و شبه الطبية المتخذة عبر المؤسسات الإستشفائية و الصحة العسكريةي حسب المنظمين.

كما سيعكف المتدخلون الذين يوجد من بينهم ممارسون أخصائيون عسكريون يزاولون مهامهم على مستوى المستشفيات العسكرية الجامعية و العديد من النواحي العسكرية سيما منها بشار و وهران و المستشفى المركزي للجيش الوطني الشعبي بعين النعجة ( الجزائر) على تناول مواضيع أخرى تعالج مسائل حول النزيف الدماغي قبل الجراحة و النزيف في أمراض النساء والولادة خلال الثلاثي الأول و نوعية التدخل الطبي لمواجهة نزيف خارجي.

و حسب المتدخلين فإن الشبه الطبيين هم في مقدمة التدخل الطبي للتكفل بالمرضى وعامل بشري فعال فيما يخص تقديم العلاج الأولي للمصابين بالنزيفي مما يتطلب متابعة الجهود لتكوينهم بشكل مستمر و تحسين مستوياتهم و تكييفها مع المعارف الجديدة و التكنولوجيات الطبية المتحصل عليها من مختلف الهياكل الصحية للجيش الوطني الشعبيي كما أشار إليه اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة خلال إشرافه على افتتاح أشغال هذا اللقاء العلمي والطبي.

و تعد هذه التظاهرة الطبية التي تنظم بمبادرة من المستشفى الجهوي العسكري الجامعي "دحماني سليمان" للناحية العسكرية الثالثة و الخدمات الجهوية للصحة العسكرية بنفس الناحية و التي يشارك فيها أيضا شبه الطبيين بالقطاع الصحي بالولاية وسيلة لتبادل الخبرات و المعارف بين المستخدمين الشبه طبيين سواء كانوا عسكريين أو مدنييني كما ذكر ضباط بالخدمات الجهوية للصحة العسكرية.

وجرت مراسم افتتاح هذا اللقاء بحضور ضباط سامين و ضباط و إطارات بالناحية العسكرية الثالثة إضافة إلى ضباط أطباء بالمنشات الإستشفائية العسكرية الوطنية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
  • تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق ...اقرأ المزيد
  • دخول مهني :تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل بالأغواط ...اقرأ المزيد
فيديو