الرياضة

فريق أولمبي الوادي في إضراب عن التدريب

31/03 11h32

الوادي- دخلت عناصر فريق أولمبي الوادي لرياضة كرة اليد (القسم الممتاز) في إضراب عن التدريب للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجا على عجز الإدارة عن تسديد مستحقاتها المالية لمدة خمسة أشهر كاملة كما أفاد اليوم الاربعاء عدد من اللاعبين لـ/وأج.

و أوضحوا أنهم أصبحوا مضطرين منذ ثلاثة أشهر إلى دفع التكاليف المالية المترتبة عن حركة تنقلاتهم وإيوائهم وحتى ألبستهم الرياضية من أموالهم الخاصة لحضور مباريات البطولة و ضمان البقاء في القسم الممتاز باعتباره مكسب الفريق منذ 14 سنة.

وأشاروا أن استمرار هذه الأزمة المالية للفريق قد تدفعهم قهرا إلى مقاطعة مباريات البطولة الوطنية (دورة البقاء) لأن معنوياتهم النفسية وقواهم البدنية لم تعد قادرة على الصمود أمام هذا الوضع المالي "المأساوي" على حد وصفهم.

من جهته, أكد رئيس فريق أولمبي الوادي لكرة اليد الجباري زين أن الأزمة المالية التي يتخبط فيها النادي منذ أزيد من خمسة أشهر مردها أساسا إلى تأخر الإعانات العمومية (ولاية, مديرية الشباب والرياضة, بلدية) المخصصة لإدارة الفريق وضخها في حسابها البنكي.

وأشار رئيس الفريق أن السلطات الإدارية المحلية رغم إعلامها في مراسلات رسمية بالضائقة المالية التي تعصف بمستقبل الفريق إلا أنها لم تحرك ساكنا وهو ما دفعه إلى مطالبة السلطات العليا بالتدخل العاجل لإيجاد حل نهائي لهذه الأزمة المالية التي قد تدفع الفريق الى مقاطعة البطولة.

وأضاف ذات المتحدث أن السلطات الإدارية في إطار برنامجها المسطر لتفعيل أنشطة الفرق الرياضية أصبحت ملزمة رفقة إدارة الفريق برسم إستراتيجية كفيلة بإيجاد ممونين خواص من رجال الأعمال لأن الإعانات المالية المخصصة أصلا لا تكفي مصاريف 40 بالمائة من احتياجات ومتطلبات الفريق طيلة الموسم الرياضي.

ونفى مصدر مسؤول من اللجنة الولائية المكلفة بتخصيص الإعانات المالية للأندية الرياضية وجود أي تأخر في صرف المستحقات المالية المخصصة للفريق موضحا أن اجتماع اللجنة كان الأسبوع الماضي وكل الأندية الرياضية ملزمة بتقديم ملفاتها لدى مديرية الشباب والرياضة لاستلام الإعانات المالية.

أما بخصوص ضعف ومحدودية الإعانات المالية المقدمة أكد أن الميزانية المخصصة للأندية الرياضية يتم تقسيمها حسب الأندية الرياضية بناء على معايير مرتبطة أساسا بألقاب الفريق وإنجازاته.

تجدر الإشارة ان فريق أولمبي الوادي لكرة اليد يلعب بالقسم الممتاز منذ 14 سنة و يحتل المركز السابع و ما قبل الأخير في المجموعة الأولى من البطولة ب6 نقاط فقط من أصل 12 مباراة حيث سيكتفي بلعب دورة البقاء (بلاي داون).

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو