الرياضة

دورة الجزائر لسباق الدراجات دليل على إمكانيات الجزائر لاحتضان وتنظيم التظاهرات الرياضية الدولية

31/03 12h19

تمنراست - أكد وزير الشباب الرياضة الهادي ولد علي اليوم الثلاثاء بتمنراست لدى إشرافه على انطلاقة دورة الجزائر ال21 الدولية لسباق الدرجات بأن الجزائر لديها كل الإمكانيات بصفة عامة لاحتضان وتنظيم التظاهرات الرياضية الدولية.

و أكد ولد علي حرص الدولة على تشجيع مثل هذه المبادرات الرائدة في المجال الرياضي والتي تهدف الى تطوير الحركة الرياضية وخاصة في تمنراست التي يجب أن يتم تعميم وانتشار الممارسة الرياضية بها على غرار كل مناطق الجنوب الكبير.

كما صرح الوزير بأن هذه الدورة لها أهداف سياحية من خلال مساهمتها في الترويج للسياحة الصحراوية وتمكين المشاركين من التعرف واكتشاف كل ما تزخر به المنطقة وكل الجزائر من عادات وتقاليد وموروث ثقافي.

وذكر السيد ولد علي بأن هذه الدورة التي ستنطلق من تمنراست في مر حلتها الأولى تشمل 07 مراحل ستمر بكل من تلمسان وسيدي بلعباس ومعسكر وتيارت والمدية والبويرة وبجاية وصولا الى تيزي وزو بمشاركة 91 دراجا بمجموع 16 فريقا وبمشاركة رياضيين من دول أجنبية على غرار فرنسا وألمانيا وتونس والمغرب وسوريا والبحرين ومنغوليا.

وستكون المرحلة الأولى بتمنراست بطول 120 كم من خلال 08 دورات على مسلك يبلغ طوله 1 كلم انطلاقا من ساحة أول نوفمبر مرورا بحي تهقارت والمركز الجامعي ومدخل طريق الاسكرام ودار الامزاد و شارع سرسوف ثم العودة إلى ساحة أول نوفمبر.

كما أثنى الوزير على مجهودات الاتحادية الجزائرية للدرجات التي أكد بأن لها إمكانات كبيرة في التنظيم كما أكد بان هذه الدورة تعد فرصة للدراجين الجزائريين للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط للمشاركة في البطولة العالمية للدراجات التي ستحتضنها النمسا شهر سبتمبر المقبلي كما حيا المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي لإنجاح هذه الدورة.

من جهته ا كد رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات مبروك قربوعة بأن الحضور اليوم بتمنراست هو من أجل مرافقة الرياضات بالمنطقة وسيتم العمل على استحداث فرق أو رابطة للدرجات بتمنراست تمكنها أن تقوم بتأطير كل الجنوب الكبير في هذه الرياضة.

وأكد مدير الشباب والرياضة بتمنراست حساني مولاي عبد الكريم الأهمية القصوى من إنشاء هذه الفرق وما سينعكس جراء ذلك من خلال تأطير ومرافقة الشباب.

وهذا وقد حضر الوزير ومرافقيه قبل انطلاق الدورة استعراضات فلكلورية بساحة أول نوفمبر ومن المنتظر أن يتم تكريم الفائزين في المرحلة الأولى بتنظيم جولة سياحية لمنطقة عين الشبي.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو