الرياضة

720 متنافس في الدورة الجهوية للرياضة المكيفة

31/03 12h38

ورقلة - يتنافس نحو 720 مشارك من كلا الجنسين في الطبعة السابعة للدورة الجهوية للرياضة المكيفة لمهنة عون الحماية المدنية التي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء بورقلة.

ويمثل هؤلاء المشاركون 15 ولاية من جنوب ووسط البلاد (ورقلةي الجزائري البليدةي تيبازةي المديةي تيزي وزوي البويرةي مسيلةي بجايةي الجلفةي الأغواطي غردايةي تمنراستي إيليزي وبومرداس) بالإضافة إلى وحدة التدريب والتدخل بالحميز والمدرسة الوطنية للحماية المدنية ببرج البحري (الجزائر)ي حيث يتنافسون في 17 تخصصا رياضيا ذي صلة بأنشطة ومهام أعوان هذا الجهاز النظاميي حسب المنظمين.

ومن بين هذه التخصصات السياقة في جميع المسالك بالنسبة لعربات الوزن الثقيل والوزن الخفيف ومسابقة مسلك الحماية المدنية ومسلك النار وشد الحبل وسباق حمل الضحية من طرف 4 أعوان ومسابقة اختيار أحسن فرقة إسعاف طبي إلى جانب السباحة والكرة الحديدية والشطرنجي يضيف ذات المصدر.

وستجرى هذه المنافسات على مستوى عدة مسالك وهياكل رياضية بعاصمة الولاية بالإضافة إلى بلديتي الرويسات وحاسي بن عبد اللهي مثلما تمت الإشارة إليه.

وفي كلمته خلال مراسم افتتاح هذه الدورة التي أشرفت السلطات الولائية على إعطاء إشارة انطلاقها الرسميةي أبرز ممثل المديرية العامة للحماية المدنية العقيد علي بروري أهمية الرياضة المكيفة لمهنة عون الحماية المدنية التي تعتبر ûحسبه- بمثابة جزء من التحضير والإعداد البدني والذهني لأفراد الحماية المدنية وفرصة أيضا لترقية إمكاناتهم وقدراتهم المهنية في مجال التدخل والإنقاذ والإسعافي داعيا المتنافسين إلى التحلي بالأخلاق الرياضية والالتزام بقواعد المنافسة الشريفة.

وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج يتضمن إجراء ثلاث (3) دورات جهوية بالشرق (قالمة) والجنوب والوسط (ورقلة) والغرب (معسكر) يتأهل من خلالها الفائزون لخوض غمار المرحلة النهائية المرتقب إجرائها شهر مايو بولاية عنابةي يضيف السيد بروري.

وتميز حفل الافتتاح لهذه الدورة التي ستتواصل على مدار يومين (27-28 مارس) والذي احتضنه مركب ’’18 فبراير’’ بالرويسات باستعراض للفرق المشاركة وعرض نشطه أفراد لفرقة التدخل والإنقاذ للحماية المدنية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
  • تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق ...اقرأ المزيد
  • دخول مهني :تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل بالأغواط ...اقرأ المزيد
فيديو