تكنولوجيا

الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك

31/03 14h51

الأغواط- انطلقت اليوم الثلاثاء بالأغواط فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك التي بادرت بتنظيمها الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب ونادي هواة الراديو اللاسلكي والإلكترونيك .

وفي افتتاح هذه التظاهرة العلمية تم عرض شريط مصور حول التعريف بوكالة الفضاء الجزائرية وإنجازاتها ونجاح آخر مهمة إطلاق قمر صناعي جزائري قدمه مراد حزيمي الباحث بذات الوكالة . ويتوخى من هذا النشاط وإلى جانب الإطلاع على التقنيات الحديثة في علوم الفضاء والفلك, استقطاب الشباب نحو هذا الميدان العلمي وإحداث الاحتكاك بين المهتمين به في الولاياتي حسب المنظمين.

وسيتم إلقاء عدة مداخلات كتلك الموسومة ب "السفر عبر الكون" للدكتور بابا عيسى جوناي من مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضيةي على أن تتبع بمداخلة ثانية بعنوان "تقنيات تصوير الكويكبات والأقمار الصناعية " لمحمد مخالدي رئيس نادي الفلك والإلكترونيك بغليزان ومداخلات أخرى .

ويضم برنامج هذه الفعاليات التي تحمل شعار " ثقافة علمية للجميع" ورشات تتناول "اتصالات هواة الراديو اللاسلكي" و "رصد الأقمار الصناعية الجوية " ينشطها باحثون ومختصون. كما يتضمن أيضا معرضا لنشاطات وكالة الفضاء الجزائرية وابتكارات الشباب في الروبوتيك وفي علم الفلك والفضاء وزيارة ميدانية للفوهة النيزكية "مادنة" بحاسي الدلاعة .

للإشارة فإن الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك التي تحتضنها كلا من دار الثقافة "التخي عبدالله بن كريو" ودار الشباب "المنار" بالأغواط على مدار يومين كاملين تعرف مشاركة حوالي 40 شابا يمثلون عدة هيئات وجمعيات ناشطة في المجال.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
فيديو