كرة القدم

4اندية تتنافس للصعود الى قسم مابين الرابطات

12/04 14h20

ورقلة - تتنافس أربعة أندية تنتمي إلى بطولة القسم الجهوي الأول لكرة القدم للجنوب الشرقي (ورقلة ) من أجل تحديد النادي الذي سيقتطع تذكرة المرور إلى قسم ما بين الرابطات في إطار الموسم الكروي القادمي 2018/2019 .

و يتعلق الأمر بنوادي كل من صور الساحلي ( تمنراست ) و أولمبي المقرن, ووفاق مقر, بالإضافة إلى نادي أولمبي بوعامر ( ورقلة).

وبدأت أطوار هذا التنافس الشديد يوم 10 أبريل الجاري عقب إجراء أول جولة برسم البطولة المصغرة التي قررت الرابطة الجهوية لكرة القدم تنظيمها للفصل في النادي الذي سيلعب في الموسم الرياضي القادم ضمن بطولة ما بين الرابطات.

و تعد هذه البطولة المصغرة التي من المقرر لها أن تنتهي في الرابع من شهر مايو القادم امتدادا لمرحلة الذهاب من بطولة القسم الجهوي الأول لكرة القدم للجنوب الشرقي والتي كان قد أسدل الستار على أطوارها في 31 مارس المنقضي, وتنطبق على هذه البطولة المصغرة جميع القوانين العامة المتعلقة بتسيير البطولات الهاوية, مثلما أشارت إليه الرابطة الجهوية لكرة القدم.

و كانت الجولة الأولى من تلك البطولة التي تجري في ست جولات, قد أسفرت عن فوز ناديي كل من مقر ي و أولمبي المقرن اللذين تفوقا على كل من أولمبي بوعامر و نادي صورو الساحلي على التوالي ي مما جعلهما يحتلان مقدمة الترتيب برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

و في برنامج الجولة الثانية التي ستكون يوم 14 أبريل الجاري من المنتظر أن يلتقي نادي أولمبي بوعامر بنظيره صورو الساحلي ( تمنراست) و أولمبي المقرن سيواجه وفاق مقر.

يذكر أن النوادي الكروية الأربعة المعنية بهذه البطولة المصغرة ي كانت قد احتلت المراكز الأولى في البطولة العادية من القسم الجهوي الأول لكرة القدم للموسم الحالي 2017/2018 و الذي يتشكل من فوجين إثنين ( أ) و (ب).

و في هذا الصدد فقد احتل بالنسبة للفوج الأول (أ) ناديا وفاق مقر و أولمبي المقرن المقدمة برصيد 43 نقطة لكل منهما ي بينما عرف الفوج (ب) تربع فريق نادي صورو الساحلي ( تمنراست) على عرش الريادة برصيد 43 نقطة متبوعا في المرتبة الثانية بأولمبي بوعامر بواقع 42 نقطة .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو