الرياضة

الدعوة إلى مساهمة رجال الأعمال في دعم النشاط الرياضي

15/04 10h43

أدرار- دعا مشاركون في لقاء دراسي نظم اليوم السبت بجامعة أدرار حول "التمويل المالي في المجال الرياضي " إلى تحفيز رجال الأعمال و تحسيسهم بأهمية المساهمة في مرافقة و رعاية النشاط الرياضي بالولاية.

و أكد متدخلون من أكاديميين مختصين في الإقتصاد والجباية وفاعلين في الحركة الرياضية المحلية أن انخراط رجال الأعمال و المؤسسات الإقتصادية المحلية في جهود الرعاية المالية للنوادي و الجمعيات الرياضية من شأنه "تعزيز آليات الدولة في دعم الأنشطة الرياضية".

و خلال هذا اللقاء الذي جرى تحت إشراف قطاع الشباب و الرياضية بالتنسيق مع مخبر التكامل الإقتصادي الجزائري الإفريقي بالجامعةي تم التأكيد على أن التوسع الذي تشهده الأنشطة الرياضية بالولايةي يستدعي تجسيد "شراكة" بين مختلف الفعاليات الرياضية و رجال الأعمال لرعاية هذه الأنشطة بما يحقق منفعة اقتصادية متبادلة للطرفين.

و في هذا الصدد يري رئيس الرابطة الولائية لألعاب القوى يحياوي رمضان أن الرعاية المالية للنشاط الرياضي بأدرار جد "محتشمة" بالنظر إلى حجم الأنشطة الهائلة لبعض المؤسسات الإقتصادية بالمنطقةي داعيا السلطات المحلية إلى العمل على "تكثيف الإتصالات مع مختلف المتعاملين الإقتصاديين بالمنطقة لحثهم و تخفيزهم على المساهمة في رعاية النشاط الرياضي.

ومن جانبه أشار البطل العالمي في رياضة قوة الرمي و الدفاع عن النفس الخراز عبد القادر إلى أن الرعاية المالية للرياضة من طرف المتعاملين الإقتصاديين "منعدمة تماما" بولاية أدرار عدا المساعدات التي تمنحها السلطات المحلية في إطار صندوق دعم الرياضة.

و أضاف المتحدث أنه و على سبيل المثال منذ تأسيس ناديه سنة 2011 بأدرار و هو يسجل "عزوفا ملحوظا " عن الرعاية المالية لنشاطه الرياضي من طرف المتعاملين الإقتصاديين رغم اتصالاته "المكثفة و مراسلاته العديدة لهم" كما قال .

و نوه المشاركون بالمناسبة بالأهمية التي باتت تكتسيها الحركة الرياضية عبر العالم كوسيلة ترفيهية و وسيط إعلامي و دعائي يستقطب كبريات المؤسسات الإقتصادية لإشهار خدماتها و سلعها على نطاق واسع انطلاقا من الجمهور العريض الذي يولي اهتماما بشؤون الرياضة في مختلف مجالاتها.

و يهدف اللقاء الذي جرى بحضور جمعيات رياضية و ممثلي مؤسسات اقتصادية محليةي إلى إيجاد وسائل "إضافية" لتمويل النشاط الرياضي المحلي في ظل النتائج "الإيجابية" التي حققتها نوادي رياضية وطاقات شبانية رياضية محليا و وطنيا وحتى عالمياي مثلما أشار إليه مدير الشباب والرياضة لولاية أدرار آكلي مشرف محمد.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
  • تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق ...اقرأ المزيد
  • دخول مهني :تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل بالأغواط ...اقرأ المزيد
  • إيليزي : إبرام 4إتفاقيات تعاون بين القطاع وهيئات عمومية لترقية فرص التكوين ...اقرأ المزيد
فيديو