مؤسسة

مؤسسة مصغرة لإنتاج البيض تدخل حيز النشاط

16/04 15h53

إيليزي - دخلت مؤسسة مصغرة لإنتاج البيض اليوم الإثنين حيز النشاط بمدينة إيليزي ي حسبما لوحظ.

وتضمن هذه الوحدة التي تم استحداثها في إطار جهاز الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة إنتاج حوالي 140 حاملة كرتونية للبيض يوميا ي حيث تتوفر على 4.800 دجاجة من النوعية الجيدة ي ويتم حاليا تسويق البيض عبر مختلف المحلات التجارية بعاصمة الولاية ي كما أوضح ل "وأج" صاحب المؤسسة بن قويدر محمد.

وذكر بالمناسبة بأن "كل الظروف متوفرة لتجسيد مثل هذه المشاريع عبر مختلف بلديات الولاية ي ومن بينها التسهيلات التي تقدمها مختلف أجهزة الدعم " .

ويعد هذا النشاط الأول من نوعه بولاية إيليزي والذي يعتبر إضافة "حقيقية" للإستثمار المحلي بهذه المنطقة ي حيث وفرت مصالح الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة (وكالة إيليزي) كافة التسهيلات بعدما تقدم صاحب الإستثمار بفكرة مشروعه ي وتمت مرافقته إلى غاية تجسيد هذا الإستثمار ي وفقا لما صرحت به مديرة ذات الهيئة نصايبية وردة.

وخلال إشرافه على تدشين هذه المؤسسة المصغرة ثمن والي الولاية عيسى بولحية إنشاء مثل هذه المشاريع الإستثمارية ي مؤكدا أن الدولة تعمل على مرافقة الشباب المستثمر لاستحداث مؤسسات صغيرة ومتوسطة ي وذلك عن طريق مختلف أجهزة الدعم المتوفرة .

وينتظر من هذه المؤسسة المصغرة التي تشغل حاليا ثلاثة عمال ي وتطمح لتوسيع نشاطها إلى مجالات أخرى مستقبلا أن تضمن توفير البيض للمستهلكين ي وأن تساهم كذلك في توفير فرص الشغل لفائدة شباب المنطقة ي مثلما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
  • تمنراست: تطبيق مخطط سير جديد بعاصمة الولاية قريبا ...اقرأ المزيد
فيديو