الرياضة

الكرة الطائرة على الرمال : 5 فرق تنشط دورة دولية

29/04 16h53

غرداية - تشارك 5 فرق تمثل دولتين أجنبيتين ومنتخبات وطنية في دورة دولية في رياضة الكرة الطائرة على الرمال التي انطلقت أطوارها اليوم الأحد بغرداية (600 كلم جنوب الجزائر العاصمة).

وتجري منافسات هذه الدورة بالساحة العمومية الفاتح مايو بوسط مدينة غرداية, حيث تجمع زوجي الفرق الوطنية لليبيا (2) وفلسطين (1) والمنتخبين الوطنيين أكابر وأقل من 18 سنة. وتندرج هذه التظاهرة الرياضية التي تتواصل إلى غاية بعد غد الثلاثاء في إطار البرنامج السنوي للإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة بهدف ترقية وتكثيف ممارسة هذه الرياضة في أوساط السكان, مثلما أوضح المنظمون.

ويكمن الهدف أيضا في استغلال مثل هذه المواعيد الرياضية "لاستقطاب أكبر عدد ممكن من ممارسي الرياضة وتشجيع شباب غرداية لممارسة هذه الرياضة التي لا تتطلب استثمارات كبيرة", حسب المصدر ذاته.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي تنظم بمبادرة من الإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لولاية غرداية موعدا لتحضير المنتخب الوطني أكابر تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها تاراغونا (إسبانيا) نهاية يونيو القادم والبطولة العربية للأمم للكرة الطائرة المزمع تنظيمها في أغسطس المقبل بالمغرب, مثلما أضاف المنظمون.

كما ستكون هذه الدورة أيضا فرصة للفريق الوطني لأقل من 18 سنة للتحضير للموعد الرياضي العالمي لهذه الفئة المقرر في يونيو القادم بالصين وكذا الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر في يوليو المقبل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو