الشغل

إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية

1/05 11h30

حاسي مسعود - تقام الإحتفالات الرسمية المخلدة للعيد العالمي للعمال هذا الثلاثاء بحاسي مسعود بولاية ورقلة, وتتميز بتنظيم تجمع ضخم للعمال بقاعدة سوناطراك إرارة بحضور وفد وزاري هام.

وبالمناسبة وجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رسالة دعا فيها "إلى تفجير أوسع لقدرات بلادنا الإقتصادية في جميع القطاعات لتعزيز ظروف حياة شعبنا, و لاكتساب حق بلادنا في المبادلات الإقتصادية الدولية وتقليص تبعية الجزائر للمحروقات".

و أكد الرئيس بوتفليقة في رسالته التي قرأها نيابة عنه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أنه "أمام هذه التحديات تتوفر الجزائر على إطار ثلاثي للحوار و تكامل الجهود ما بين الدولة والعمال وأرباب العمل".

وأضاف رئيس الجمهورية "هناك إطار تبلور في ميثاق الشراكة الإقتصادية والإجتماعية, ميثاق اعترفت الهيئات الدولية لعالم الشغل بفضائله, وجعلته نموذجا لدول أخرى".

"واليوم وبمناسبة إحياء العيد العالمي للشغل, أناشد أطراف العقد الإقتصادي والإجتماعي أن يهبوا إلى العمل يدا واحدة لخدمة الجزائر ورفاهية شعبها", كما ذكر رئيس الجمهورية, قبل أن يدعو الحكومة "إلى الإستمرار في إشراك شركائها الإقتصاديين والإجتماعيين في تنفيذ عقدهم المشترك, وفي ترقية الإصلاحات, وفي المضي قدما بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية".

و يضم الوفد الوزاري الذي يرافق وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي الذي كلف من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بترأس هذه الإحتفالات, كل من وزيري الطاقة والعمل والتشغيل والضمان الإجتماعي على التوالي مصطفى قيتوني ومراد زمالي و كذا الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, عبد المومن ولد قدور.

و تم إعداد برنامج إحتفالي يتضمن عديد التظاهرات العمالية من قبل الاتحاد العام للعمال الجزائريين بهذه المدينة من الجنوب, بحضور الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, عبد المجيد سيدي السعيد

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
فيديو