تجارة

فتح سوق جواري للخضر والفواكه

14/05 12h27

إيليزي- تم فتح سوق جواري جديد بوسط مدينة إيليزي مخصص لنشاط تجارة مختلف أنواع الخضر والفواكه تحسبا لشهر رمضان المعظم.

و جرى توفير ضمن هذا الفضاء التجاري الذي بادرت به مديرية التجارة بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة "الطاسيلي" والإتحادات المهنية, خيمات خاصة ومساحة للعرض تمت تهيئتها بكافة الضروريات اللازمة من أجل ضمان تسويق المنتوجات الفلاحية لفائدة المستهلكين, كما أوضح مدير التجارة رشيد حمادي.

و ينتظر من هذه المبادرة التجارية التي لقيت "استحسانا واسعا" من طرف المواطنين أن تساهم في القضاء على الأسواق الفوضوية المنتشرة عبر نقاط متفرقة من عاصمة الطاسيلي و تسويق مختلف أنواع الخضر والفواكه المنتجة محليا في ظروف صحية وبأسعار معقولة, يضيف ذات المسؤول.

و يرتقب أن يتم تعميم هذه الأسواق الجوارية على باقي بلديات الولاية من أجل تشجيع الفلاحين المحليين وضمان أيضا تزويد الأسواق بمختلف المنتوجات التي جادت بها الأراضي الفلاحية بالمنطقة, كما أشير إليه .

و بالمناسبة دعا والي الولاية عيسى بولحية خلال إشرافه على فتح هذا الفضاء التجاري أمسية الأحد إلى مراعاة شروط النظافة وتقديم منتجات صحية للمواطن مع مراعاة الأسعار التي يتعين أن تكون في متناول المستهلك طيلة الشهر الفضيل, حاثا أيضا إلى تعزيز قيم التضامن والتكافل الإجتماعي مع العائلات المعوزة في هذه المناسبة الدينية.

كما تم بذات المناسبة إطلاق قافلة للتحسيس بمختلف التسممات الغذائية التي جابت شوارع المدينة و وزعت خلالها مطويات تتضمن إرشادات ونصائح حول شروط مراعاة السلامة الصحية عند استهلاك المواد الغذائية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
فيديو