أخبار محلية

توزيع مركبات وتجهيزات مختلفة لعدة بلديات

15/05 14h30

إيليزي- جرى اليوم الثلاثاء توزيع مركبات وتجهيزات مختلفة لفائدة عدد من بلديات ولاية إيليزي في إطار التكفل الإجتماعي بمواطني هذه الجماعات المحلية.

وفي هذا الإطار تم توزيع سيارات إسعاف مزودة بكافة التجهيزات الطبية لفائدة الهياكل الصحية بكل من بلديات برج عمر إدريس و الدبداب الحدودية و جانت وسيارة إسعاف لفائدة مصلحة النشاط الإجتماعي بالولاية إضافة إلى تعزيز حظيرة النقل المدرسي بثلاث حافلات لفائدة بلديات عاصمة الولاية وبرج الحواس وبرج عمر إدريس.

وفي إطار التكفل بمتمدرسي الطور الإبتدائي فقد إستفادت المؤسسات الإبتدائية عبر إقليم بلدية إيليزي من 440 جهاز تدفئة و 130 جهاز مماثل لإبتدائيات بلدية برج عمر إدريس فضلا عن توفير عشرة (10) مكيفات هوائية لفائدة الأطباء الأخصائيين بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بذات الجماعة المحلية.

و في ذات السياق تم تخصيص عشر (10) سكنات وظيفية لفائدة الأطباء الأخصائيين بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببرج عمر إدريس و ثماني سكنات لفائدة الأطباء بمختلف المؤسسات الصحية بمدينة إيليزي وست (6) سكنات وظيفية تم تخصيصها للولاية المنتدبة جانت.

وتندرج هذه المبادرة التي إحتضنتها الإقامة الرسمية بالولاية في إطار التخصيصات المالية لصندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية في شقه الإجتماعي وذلك من أجل التكفل بالجانب الإجتماعي لمواطني تلك الجماعات المحلية ومن ضمنها تحسين ظروف التمدرس للتلاميذ, كما أوضح والي الولاية عيسى بولحية.

وستتواصل هذه العملية لاحقا بتوزيع مركبات و سيارات إسعاف ووسائل أخرى لفائدة عدد من التجمعات السكانية النائية بالولاية في إطار التكفل الأمثل بسكانها, وفق ما ذكر المسؤول ذاته.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : 1.000 عامل جديد لضمان محيط نظيف بالوسط المدرسي ...اقرأ المزيد
فيديو