الرياضة

توفير مسابح متنقلة لاطفال المناطق النائية

15/05 15h55

ورقلة - سيتم توفير مسابح متنقلة لفائدة الأطفال القاطنين بالمناطق النائية بولاية ورقلة خلال فصل الصيف القادم , مما سيساهم في توفير فضاءات للترفيه و الإستجمام لهذه الشريحة , حسبما علم اليوم الثلاثاء من مسؤولي قطاع الشباب و الرياضة.

و تندرج هذه المبادرة الأولى من نوعها بالولاية و التي سيستفيد منها الأطفال (ما بين 8 و 14 سنة ) في إطار الجهود الرامية إلى تخفيف العجز في هذا المجال لاسيما و أن تلك المسابح المتنقلة ستوجه بصفة خاصة للبلديات و المناطق التي لم تستفد من مشاريع إنجاز مسابح عادية , كما أوضح لـ/وأج/ مدير القطاع خلال لقاء ولائي تقييمي و توجيهي لإطارات القطاع .

و عرفت ولاية ورقلة خلال سنة 2017 ’’قفزة نوعية" في جميع المجالات سواء النشاطات الشبانية أو الرياضية و من حيث الهياكل التي بلغت إلى غاية اليوم 92 منشأة ما بين شبانية و رياضية , من بيوت شباب و ملاعب جوارية و مراكز ثقافية و قاعات رياضية و مسابح وغيرها, مثلما ذكر السيد بوبكر شتحونة .

و ينتظر أن تتدعم بلديات الولاية شهر يوليو المقبل على أقصى تقدير بأربعة (4) مسابح جديدة مما سيساهم في إعطاء دفع جديد بخصوص توفير هياكل و مرافق الترفيه لشباب الولاية خلال موسم الصيف القادم , كما أضاف المسؤول ذاته.

ويتعلق الأمر بثلاثة مسابح (طول 25 متر) من المنتظر استلامها ضمن الإحتفالات المخلدة لعيدي الإستقلال و الشباب ( 5 يوليو) بكل من بلديات الحجيرة و سيدي سليمان و بلدة أعمر والتي استكملت بها الأشغال بالإضافة إلى مسبح جواري موجه لفائدة الفئة النسوية بحي إفري ( بلدية ورقلة) , كما أشير إليه .

و باستلام تلك المنشآت الجديدة سيرتفع عدد المسابح عبر الولاية إلى 10 مسابح , مما سيمكن من استيعاب أعداد كبيرة للشباب و الأطفال الراغبين في ممارسة رياضة السباحة و أيضا التسلية و الترفيه خلال فترة الصيف.

وتضاف تلك المسابح الجديدة لسبعة (7) مسابح غير مغطاة ( أحواض سباحة ) التي تم استلامها سنة 2017 عبر عديد بلديات ولاية ورقلة , ويتم حاليا تقييم وضعيتها تحسبا لاستقبال صيف 2018 , كما ذكر نفس المسؤول .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
فيديو