طاقة

تندوف :وضع حيز الخدمة مركز للإخلاء الكهربائي بمحطة توليد الكهرباء

16/05 15h11

تندوف- وضع حيز الخدمة اليوم الأربعاء مركز للإخلاء الكهربائي على مستوى المحطة الرئيسية لإنتاج الكهرباء تندوف 1 بطاقة قدرها 30 كيلوفولط.

و سيسمح هذا الهيكل الجديد الذي أشرفت على تدشينه السلطات الولائية, بالاستغلال الأمثل لطاقة الإنتاج من الكهرباء عبر المحطات المتواجدة بولاية تندوف, تفاديا للإنقطاعات المحتملة و ضمان نوعية جيدة من الكهرباء للزبون, كما أوضح مدير الطاقة بالولاية محمد شيكار.

و يندرج إنجاز هذا المركز الذي رصد له غلافا ماليا يصل إلى 48 مليون دج و أنجز في ظرف لا يتعدى 30 يوما, في إطار تحسين الخدمة تحسبا لفترة الصيف التي يكثر خلالها الطلب على طاقة الكهرباء من جهة, و تأمين من جهة أخرى الإنتاج و التوزيع على مستوى محطات الكهرباء و التحكم في الإنقطاعات المفاجئة التي قد تحصل بسبب أشغال الحفر الغير مرخصة أو التعدي على شبكة الكهرباء, حسب ذات المسؤول.

كما سيساعد هذا المرفق الهام في التدخل السريع في عملية إعادة التموين بالكهرباء أثناء توقف إحدى المحطات أو حدوث ضغط على بعض منها, وبالتالي تأمين المدينة في مجال الإنتاج و التوزيع, وفق ذات المصدر.

و توجد ولاية تندوف حاليا في وضعية ’’جد مريحة’’ في مجال التزود بالكهرباء بالنظر إلى قدرات إنتاج هذه الطاقة الحيوية والتي تبلغ 120 ميغاواط, فيما لا تتعدى حاجيات الإستهلاك 70 ميغاواط كحد أقصى, كما أشير إليه.

و بالتزامن مع تدشين المركز الجديد للإخلاء الكهربائي تقوم مصالح سونلغاز بحملة تحسيسية لفائدة الجمهور العريض تندرج في إطار ترشيد إستهلاك طاقة الكهرباء ومن أجل القضاء أيضا على ظاهرة الإعتداءات على الشبكة و سرقة الكهرباء, حسب مسؤولي ذات المؤسسة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو