الثقافة

رمضان ببشار : " لنتذكر أصدقائنا" ...شعار السهرات الفنية والثقافية

17/05 11h18

بشار - برمجت سهرات فنية و ثقافية ببشار تقديرا وعرفانا للفنانين و إسهاما في الإشعاع الثقافي تحت شعار " لنتذكر أصدقائنا " في الفترة الممتدة من 21 مايو و إلى غاية 8 يونيو المقبل بمبادرة من الجمعية الثقافية و الموسيقية " الصحراوية" ي حسبما علم اليوم الخميس من مسؤولي الجمعية .

و ينتظر مشاركة زهاء مئة (100) فنان و شخصية ثقافية في هذا الحدث الذي يندرج في إطار التظاهرات والأنشطة الخاصة بإحياء ليالي شهر رمضان المعظم والإسهام في الإشعاع الثقافي بالمنطقة لتثمين مختلف مشاهد الثقافة المحلية ي كما أوضح لوأج رئيس الجمعية.

و سيتم ضمن هذه الفعاليات الثقافية التي سيحتضنها المسبح البلدي لبشار تنظيم جولات غنائية و موسيقية للنساء " الزفنات" و فرق موسيقية و رقص " الديوان" و "الغيوان" و " الإنشاد" و الموسيقى التقليدية و الشعبية المحلية بالإضافة إلى عروض مسرحية و محاضرات و نقاشات ذات الصلة بعديد المواضيع المتعلقة بتنمية و تطوير الثقافة مثلما ذكر السيد نور الدين رحو.

وستنظم في إطار هذه التظاهرة الثقافية والفنية الممولة بشكل كامل من الجمعية وقفات تقدير وعرفان لعديد فئات الفنانين المحليين الذين ساهموا في إبراز التعابير الموسيقية المحلية سواء بالمنطقة أو على المستوى الوطني ي كما تمت الإشارة إليه.

و تطمح الجمعية من خلال هذه السهرات الفنية و الموسيقية الرمضانية أن تكون أداة للإشعاع الثقافي بالولاية و وسيلة لجمع شمل الفنانين و الشخصيات الثقافية لتحقيق هدف واحد المتمثل في ترقية الفن و الثقافة .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو