بيئة

جمع أكثر من ثلاثة أطنان من نفايات بلاستيكية

7/06 08h42

ورقلة - تم جمع ما يزيد عن ثلاثة (3) أطنان من نفايات بلاستيكية مختلفة عبر ولاية ورقلة ي كما أستفيد اليوم الأربعاء من مديرية البيئة .

وتمثلت هذه الكمية من النفايات البلاستيكية التي جمعت في إطار مسابقة ولائية حول حماية البيئة من التلوث نظمتها مديرية البيئة خلال الفترة الممتدة من 15 نوفمبر 2017 و إلى غاية 15 مارس الماضي عبر المؤسسات التربوية في قارورات بلاستيكية لتعبئة المياه المعدنية وأخرى مستخدمة لأنواع مختلفة من المشروبات الغازية ي حسب ذات المديرية .

و تم شحن هذه الكمية من النفايات البلاستيكية إلى مركزي الردم التقني للنفايات المتواجدين بمدينتي ورقلة و تقرت و ذلك بغرض رسكلتها و تخزينها ي قبل تحويلها إلى الوحدات الصناعية المختصة لإعادة تدويرها .

ونظمت هذه المسابقة الولائية بمساهمة مؤسسة سوناطراك وعدة مؤسسات إقتصادية أخرى عمومية و خاصة ي إلى جانب مديرية الثقافة بالولاية ي حيث شهدت مشاركة 44 مؤسسة تربية للأطوار التعليمية الثلاثة .

و تهدف هذه المبادرة إلى غرس الثقافة البيئية لدى الجيل الصاعد بغرض ضمان تنشئة سليمة تساعده على أن يكون جيلا إيجابيا وفعالا في مجال المحافظة على البيئة و حمايتها .

و نظم بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للبيئة حفل بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية التيجاني محمد بعاصمة الولاية جرى خلاله توزيع جوائز قيمة على المؤسسات التربوية التي تفوقت في جمع أكبر كمية من تلك النفايات البلاستيكية في إطار المسابقة الولائية .

و تتوفر ولاية ورقلة على ثلاثة مراكز للردم التقني للنفايات قيد الإستغلال والتي تتواجد بمدن ورقلة وتقرت وتماسين ي إلى جانب مركزين مماثلين بمدينة حاسي مسعود لم يدخلا بعد حيز الخدمة ي وفقا لمعطيات مديرية البيئة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو