إسكان

السكن الريفي : توزيع 788 مقرر استفادة

11/06 10h46

أدرار - تم توزيع 788 مقرر استفادة من إعانة السكن الريفي على المواطنين بأدرار في عملية جرت سهرة أمس الأحد بمقر الولاية بحضور السلطات الولائية وجمع من المستفيدين.

ولدى إشرافه على هذا اللقاء المدرج ضمن عملية التوزيع الوطنية للسكن الأكبر من نوعها عبر الوطن والتي تأتي عشية إحياء ليلة القدر أوضح والي أدرار حمو بكوش أن هذه الحصة من مقررات الاستفادة تعد من ضمن العدد الإجمالي لإعانات السكن الريفي المرصودة خلال السنة الجارية والبالغ عددها 2.700 إعانة ريفية.

وأضاف المسؤول ذاته أن عملية التوزيع للمقررات تأتي بعد إجراء مماثل شمل تعليق قوائم ضمت 795 مستفيدا من السكن الاجتماعي عبر ثماني بلديات تابعة لدوائر زاوية كنته وفنوغيل وشروين ’’ليصل بذلك مجموع الوحدات السكنية الموزعة بين صيغتي الريفي والاجتماعي إلى أكثر من 1.500 وحدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة’’.

وستعزز هذه الجهود قريبا وفي حدود شهر بتوزيع ما مجموعه 1.500 سكن اجتماعي آخر منها 1.300 سكن اجتماعي بعاصمة لولاية لوحدها إلى جانب الحصة المتبقية من السكن الريفي والمقدرة ب 1.200 استفادة من إعانة ريفية أخرى .

وطمأن والي أدرار السكان بأن هناك برامج سكنية طموحة تنتظر الولاية من أجل تخفيف العبء عن المواطنين بمختلف الصيغ السكنية حيث تم في هذا الشأن إنشاء 190 تحصيصة سكنية موجهة للمستفيدين من الإعانات الريفية وغير الممتلكين لعقار سكني بمعدل 50 مستفيد في كل تحصيصة حيث وفرت 950 قطعة أرضية متجاوزة بذلك عدد مقررات الاستفادة التي جرت هذه السهرة.

كما تم في السياق ذاته تخصيص أكثر من 13.000 قطعة أرضية موجهة لانجاز مشاريع السكن الاجتماعي بالولاية والانطلاق في برامج سكنية مختلفة على غرار برنامج 2.000 سكن اجتماعي وبرنامج 1.500 سكن ترقوي وتساهمي مدعم.

ولدى تأكيده أن هذه البرامج السكنية ستساهم في تخفيف جزء كبيرة مع معاناة المواطنين ثمن والي أدرار التنسيق والتعاون بين الجماعات المحلية ومختلف الهيئات المعنية والفعاليات المدنية في تكريس مبدأ الديمقراطية التشاركية في معالجة وغربلة ملفات المستفيدين من هذه البرامج السكنية مما أعطى نتائج ’’جد ايجابية’’ بشهادة مختلف الفاعلين مما جعل الولاية تعيش عرسا كباقي ولايات الوطن.

وخلال هذا اللقاء قدم مدير السكن عرضا شاملا عن حظيرة المشاريع السكنية بالولاية إلى غاية اليوم في مختلف الصيغ حيث تتضمن أزيد من 59.300 وحدة ريفية خصصت لها 244 تجزئة إلى جانب أكثر من 21.640 وحدة سكن عمومي ايجاري و 2.580 وحدة سكن تساهمي وترقوي مدعم و 900 وحدة سكن ترقوي مدعم بصيغته الجديدة.

وقد تركت عملية توزيع إعانات السكن الريفي انطباعا ايجابيا لدى المستفيدين الذين أعربوا ل/وأج عن ارتياحهم الكبير لهذه العملية التي أدخلت عليهم البهجة والسرور وضاعفت فرحتهم عشية مناسبتي ليلة القدر وعيد الفطر.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة: المصادقة على ميزانية إضافية ب 6ر16 مليار دج لسنة 2018 ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تركيز على توعية وتحسيس المواطن من أجل مكافحة التسمم العقربي ...اقرأ المزيد
  • بشار: التكفل بانشغالات المواطنين من خلال البرامج التنموية...اقرأ المزيد
  • بشار: نحو إطلاق أشغال سدين مائيين هامين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
فيديو