إسكان

توزيع 1.303 قطعة أرضية صالحة للبناء

12/06 09h12

بشار- تم توزيع 1.303 قطعة أرض صالحة للبناء الإثنين لفائدة المستفيدين ببلدية بني ونيف الحدودية ( 100 كلم شمال بشار) خلال حفل ترأسه وزير الموارد المائية, حسين نسيب .

وتميزت وقائع هذا الحفل الذي جرى بحضور السلطات المحلية بأجواء من الفرحة الغامرة في أوساط المستفيدين من هذه القطع الأرضية الصالحة للبناء التي وزعت في إطار صيغة البناء الذاتي.

وأكد الوزير بهذا الخصوص " أنه ومن خلال هذه العملية , فإن الدولة تساهم في تلبية الحاجيات والتكفل بانشغالات سكان هذه الجماعة المحلية الحدودية فيما يتعلق بالسكن بهدف تحسين الشروط الإجتماعية للمواطنين" .

كما جرى أيضا توزيع 56 إعانة السكن الريفي لفائدة مواطنين قاطنين بالمناطق الريفية بذات البلدية , وذلك في إطار دعم الدولة لتحسين ظروف الحياة لسكان المناطق الريفية والبدو الرحل بهذه المنطقة . واختتم وزير الموارد المائية زيارته لولاية بشار بإشرافه على حفل توزيع جوائز على الفائزين في

مسابقة أحسن مستظهر للقرآن الكريم والذي نظم مباشرة بعد أداء صلاة الظهر بمسجد مالك بن نبي , بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة .

وقبل ذلك , ترأس السيد نسيب ليلة الأحد إلى الإثنين حفل تسليم مفاتيح 74 سكن اجتماعي إيجاري لفائدة عائلات كانت قد تقدمت بطلبات للإستفادة من هذا النوع من السكن , من ضمنها 22 وحدة وزعت ببلدية بوقايس الواقعة على مسافة بنحو ستين كيلومتر شمال غرب عاصمة الولاية .

وقد أطلقت هذا الإثنين عملية توزيع 1.026 إعانة السكن الريفي عبر تسع بلديات بالولاية , ويتعلق الأمر بالقنادسة (434 إعانة) وبوقايس (43) وبني ونيف (56) وتاغيت (95) وعرق فراج (140) ومشرع هواري بومدين (39) و إيغلي (101) وبني عباس (12) والعواطة (106) .

ومن المرتقب كذلك توزيع خلال الأيام القادمة حصة قوامها 1.850 سكن إجتماعي من مختلف الصيغ عبر عديد بلديات الولاية , من ضمنها 1.170 ببشار , بالإضافة إلى تسليم قرارات توزيع 11.000 قطعة أرض صالحة للبناء في إطار البناء الذاتي عبر مقر بلدية بشار , حسب مصالح الولاية .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
  • تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق ...اقرأ المزيد
  • دخول مهني :تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل بالأغواط ...اقرأ المزيد
فيديو