إسكان

توزيع 326 سكن اجتماعي و 365 اعانة

12/06 11h52

عين صالح - شهدت المقاطعة الإدارية عين صالح توزيع سهرة امس الاحد توزيع 326 سكن اجتماعي إيجاري و 365 استفادة من صيغة السكن الريفي بحضور السلطات المحلية والمنتخبين و أعيان المنطقة و ساكنتها.

مراسيم التوزيع التي تمت بدار الشباب و سط مدينة عين صالح تم خلالها توزيع المفاتيح لفائدة سكان بلدية عين صالح و مقررات الاستفادة من السكن الريفي ولفائدة بلديات التيدكلت بكل من عين صالح و فقارة الزوى و اينغر.

من جهته أكد والي ولاية تمنراست السيد جيلالي دومي خلال إشرافه على فعاليات التوزيع بان هذه المبادرة تندرج ضمن تطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية و التي تسعى إلى تحسين ظروف المعيشة للمواطن و تأتي لإدخال الفرحة و زرع الأمل لساكنة تمنراست و عين صالح بصفة خاصة و هي سكنات فردية ذات طابع صحراوي يحافظ على خصوصية المنطقة.

و أضاف بان مجموع 561 استفادة من إعانة للسكن الريفي تم توزيعها سابقا عبر البلديات المتبقية من الولاية ومن المنتظر أن يتم في الأسابيع القليلة القادمة توزيع 3696 سكن اجتماعي إيجاري عبر كل إقليم الولاية منها 2656 سكن ببلدية تمنراست و 984 سكن ببلدية عين صالح و 80 سكن بالمقاطعة الإدارية عين قزام.

كما استفادت ساكنة الولاية في العامين الماضيين من 6000 تجزئة أرضية لبناء مساكن أرضية مدعمة مناصفة بين تمنراست و عين صالح.

و قد استحسن المستفيدون هذه المبادرة التي اكدروا من خلالها العناية الخاصة التي يوليها فخامة الرئيس للمناطق الجنوبية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
  • تندوف: جمع وتسويق 1000 لتر يوميا من حليب النوق ...اقرأ المزيد
  • دخول مهني :تخصصات جديدة لتلبية حاجيات سوق التشغيل بالأغواط ...اقرأ المزيد
فيديو