التعليم - التكوين

جامعة ورقلة : المضي في تعزيز الشراكة "الاستراتيجية مع المحيط الاقتصادي"

13/06 08h43

ورقلة - تمضي جامعة قاصدي مرباح بورقلة قدما في تعزيز شراكتها "الاستراتيجية" مع محيطها الاجتماعي والاقتصادي, حسب ما أكد اليوم الثلاثاء مدير هذا الصرح العلمي خلال حفل اختتام السنة الجامعية 2017/2018.

وأوضح محمد الطاهر حليلات أن جامعة ورقلة "تمضي قدما في تعزيز وإقامة شراكة استراتيجية مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي من أجل تحسين نوعية التكوين الجامعي والاستجابة لمتطلبات سوق العمل", مشيدا بالمناسبة بالترتيب التاريخي الذي حققته جامعة ورقلة سنة 2018 من بين أحسن المؤسسات الجامعية جزائريا ومغاربيا وإفريقيا, حسب تصنيف ’’أونيرانك’’ الدولي المتخصص في ترتيب الجامعات.

وصنفت جامعة ورقلة في المرتبة 39 إفريقيا من بين 200 جامعة, وفقا لذات التصنيف الذي سمح لها أيضا باحتلال المركز الأول وطنيا من بين 66 جامعة و الأول مغاربيا, يضيف مدير الجامعة.

ومن جانبه ذكر الوالي عبد القادر جلاوي في كلمته أن الدعم المستمر الذي توفره السلطات العمومية للجامعة "يبرز المكانة التي يحظى بها التعليم العالي لدى الدولة الجزائرية", مشيرا أن جامعة ورقلة مدعوة أن تكون "في قلب معركة التنمية المحلية المستدامة", خاصة من خلال الاهتمام بجودة التكوين الذي يساعد على تأهيل الطلبة المتخرجين وإدماجهم في سوق العمل وتجسيد مشاريعهم في إطار مختلف أجهزة الدعم.

وكان هذا الحفل مناسبة لتكريم 57 طالبا متفوقا (ليسانس وماستر) من بينهم 7 طلبة من دول الساحل الإفريقي وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة, حيث جرى هذا الحفل بحضور السلطات المحلية وأساتذة و إطارات الجامعة و أقارب المتفوقين.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
  • إحياء عيد العمال : حاسي مسعود تحتضن الإحتفالات الرسمية ...اقرأ المزيد
  • استرجاع 130 وحدة سكنية كانت مستغلة بطريقة غير شرعية ببرج عمر إدريس ...اقرأ المزيد
  • الأغواط : انطلاق فعاليات الأيام الإعلامية لعلوم الفضاء والفلك ...اقرأ المزيد
  • بشار: التضحية الكبيرة لشهداء الثورة تبقى دائما حية...اقرأ المزيد
فيديو