فلاحة

أدرار : وقفة احتجاجية لفلاحين و شباب للمطالبة ’’بتسوية’’ ملفات الإستثمار الفلاحي

19/06 11h59

أدرار- نظمت مجموعات من الفلاحين و الشباب ممن أودعوا ملفات الإستثمار الفلاحي بأدرار اليوم الإثنين وقفة إحتجاجية أمام مقر مديرية المصالح الفلاحية للمطالبة ب ’’تسوية’’ ملفات الإستثمار الفلاحي, حسبما لوحظ.

ورفع المحتجون جملة من الإنشغالات من بينها المطالبة ’’بتذليل كل العقبات’’ التي تحول حسبهم دون تمكين الشباب من الإستفادة من الإستثمار الفلاحي, حيث طالبوا في هذا الصدد ب "رفع التجميد’’ عن عمليات كهربة بعض المحيطات الفلاحية و ’’تسوية ’’ الملفات المودعة لدى مصالح الفلاحة بخصوص الإستثمار الفلاحي بالمساحات الكبرى إلى جانب مطالبتهم بمباشرة عملية ’’تطهير’’ مشاريع الإستثمارات الفلاحية التي لم تجسد على أرض الواقع إلى غاية اليوم .

وبخصوص تلك المطالب أوضح مدير المصالح الفلاحية بوزيان محمد لولاية أدرار لوأج أن "مديرية القطاع لم تتلق أي شكوى مؤسسة من طرف المحتجين بخصوص تلك الإنشغالات", مؤكدا أن ’’باب الحوار يظل مفتوحا".

وفيما يتعلق بكهربة المحيطات الفلاحية, قال ذات المسؤول بأن ’’القطاع يعمل جاهدا بالتنسيق مع سونلغاز من أجل إيصال الكهرباء إلى المحيطات الفلاحية, بعد رفع التجميد وذلك حسب الأولوية التي تمنح للفلاحين الذين شرعوا فعليا في استغلال مساحاتهم الفلاحية’ .

و بشأن تسوية ملفات الإستثمار الفلاحي, ذكر مدير القطاع أن عملية منح الأراضي الفلاحية تشرف عليها اللجنة الولائية المعنية وليست ’’من صلاحيات مديرية المصالح الفلاحية’’.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو