الرياضة

حفل استعراضي دولي في الملاكمة الخميس المقبل

3/07 16h14

غرداية- ستكون ولاية غرداية بعد غد الخميس ليلا على موعد مع حفل استعراضي دولي في الملاكمة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضةي حسبما علم من المنظمين.

وستقام المنازلات على مستوى المركب الرياضي نصف أولمبي على بعد 10 كلم جنوب غرداية حيث تندرج هذه التظاهرة الرياضية ضمن فعاليات إحياء الذكرى 56 لعيدي الاستقلال والشباب حسب المصدر ذاته.

وتنقسم هذه الأمسية الرياضية التي تقام من طرف النادي العالمي للملاكمة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضية ورابطة الملاكمة بغرداية إلى محطتين الأولى تخصص للملاكمين الهواة أما الثانية فستخصص للملاكمين الدوليين المحترفين في فئة وزني 75كلغ و64 كلغي حسبما أشير إليه.

كما يتضمن برنامج هذه الفعالية الرياضية الدولية إقامة ست منازلات في الملاكمة لصنف الهواة من بينها منازلة نسائية بمشاركة متنافسين من بوفاريك (البليدة) وتيبازة وبجاية وتيزي وزو ومن فرنسا.

ويشمل هذا الحدث الرياضي إقامة نزال احترافي في صنف المتوسط الممتاز بين الملاكم الجزائري إلياس عبادي و الملاكم المالي تيما سيزار الى جانب نزال آخر في صنف السوبر لايت بين الملاكم الجزائري عبد القادر شادي والملاكم الفرنسي عزيز مبو عبدول.

وحسب الجهات المنظمة فإن تنظيم هذه المنافسة في الفن النبيل يأتي بهدف تطوير رياضة الملاكمة بالجنوب الجزائري وأنها ستعرف حضور ألمع نجوم الجزائر في رياضة الملاكمة على غرار كل من عبد القادر ولد مخلوفي ولوصيف حماني ومحمد بن قاسمية.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو