أخبار محلية

تسمية القطاع العسكري بإسم الشهيد سعيد عبد الحي

5/07 12h38

الوادي - أشرف قائد الناحية العسكرية الرابعة بولاية ورقلة, اللواء شريف عبد الرزاق, على مراسم تجسيد تسمية القطاع العسكري بولاية الوادي بإسم الشهيد سعيد عبد الحي وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب .

وتدخل هذه المراسم الاحتفالية في إطار البرنامج المسطر من طرف قيادة هيئة الأركان للجيش الوطني الشعبي, الرامية إلى تسمية المباني والهياكل التابعة لوزارة الدفاع الوطني بإسم شهداء الثورة التحريرية المجيدة, كما أوضح مدير الاتصال والإعلام والتوجيه بالنيابة بالناحية العسكرية الرابعة, العقيد شريف ضيف .

ومن جهته, أكد قائد القطاع العسكري بالوادي العميد الطاهر فرحاتي , أن تدشين تسمية القطاع العسكري يأتي للتجسيد العملي لمضمون المقرر الصادر عن قيادة الجيش الوطني الشعبي المتضمن تسمية القطاع العسكري بإسم الشهيد سعيد عبد الحي .

ولد الشهيد سعيد عبد الحي سنة 1927 بولاية الوادي , نشأ وترعرع في أسرة فقيرة تؤمن بحب الوطن وواجب التضحية بالنفس والنفيس لاستقلال, حفظ القرآن الكريم وتعلم اللغة العربية في سن مبكرة ثم واصل دراسته إلى غاية تخرجه من جامع الزيتونة 1954.

بدأ نضاله السياسي في الحركة الوطنية عندما كان طالبا بتونس , أين عين عضوا في اتحاد الطلبة الجزائريين والتحق بصفوف جيش التحرير الوطني بالولاية الاولى الأوراس مع بداية اندلاع الثورة سنة 1954 .

كلف من طرف قيادة الثورة بمهمة في الأراضي التونسية وتولى تمثيل الثورة هناك سنة 1956 قبل أن يستشهد سنة 1957 بالأراضي التونسية.

تجدر الإشارة أنه تم تكريم عائلة الشهيد وقدمت لهم بالمناسبة هدايا ولوحات تذكارية تحمل صورا مختلفة للشهيد.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو