اقتصاد

وضع عدة مرافق حيز الخدمة

5/07 14h31

الأغواط - تم وضع عدة مرافق تنموية تشمل مختلف القطاعات حيز الخدمة بولاية الأغواط وذلك في سياق الاحتفال بالذكرى ال 56 لعيدي الاستقلال والشباب.

وفي هذا الصدد, تم وضع عيادة متعددة الخدمات بعين سيدي علي حيز الخدمة وتسميتها باسم المجاهد المرحوم "خليفي خليف" علاوة على تدشين ملعب جواري مزود بالعشب الإصطناعي.

وببلدية آفلو, أعطيت إشارة استغلال عيادة متعددة الخدمات وتسميتها باسم الشهيد " قيطون أحمد " مع تكريم عائلته, وهي المنشأة التي يعول عليها كثيرا في ترقية الخدمات الصحية وتخفيف الضغط الحاصل في هذا المجال .

كما استفادت منطقة بركانة ببلدية بريدة من تشغيل الكهرباء الريفية لفائدة 73 عائلة بما طوله 54 كلم , علاوة على تدشين مكتبة ريفية بعاصمة البلدية وتسميتها باسم الشهيد " سعيدي قدور " .

وبالمناسبة أيضا , تم فتح الطريق الرابط بين بلديتي وادي مرة ومعلم "مادنة" التذكاري المتوسط لجبال القعدةي عقب استلام أشغال الأجزاء المتضررة من المنشأ الفني الواقع هناك.

وفي سياق ذي صلة , تم استلام المنشأ الفني الرابط بين بلديتي عين ماضي والغيشة وفتحه أمام حركة المرور إضافة الى وضع حجر الأساس لإنجاز مسبح نصف أولمبي ببلدية تاجموت.

ومن جانب آخر وفي إطار الاحتفال بالذكرى ال 56 لعيدي الاستقلال والشباب احتضنت الحديقة الواحاتية النباتية بالأغواط, حفلا متنوعا تضمن بالأساس عرض أشرطة وثائقية تاريخية وحصيلة البرامج التنموية ما بين 1999 و 2018.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
  • تمنراست: تطبيق مخطط سير جديد بعاصمة الولاية قريبا ...اقرأ المزيد
  • أدرار : وقفة احتجاجية لفلاحين و شباب للمطالبة ’’بتسوية’’ ملفات الإستثمار الفلاحي ...اقرأ المزيد
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
فيديو