أخبار محلية

تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات

7/07 14h41

بشار - سيتم انطلاقا من 1 سبتمبر المقبل توزيع 11.000 قطعة أرضية موجهة للبناء الذاتي و1.170 سكن اجتماعي عبر بلدية بشار, بالإضافة إلى تحسين التموين بالمياه الصالحة للشرب وهو ما توعدت به السلطات الولائية, حسب بيان صدر اليوم السبت لوالي الولاية.

’’سيتم الإعلان عن قائمة المستفيدين من 11 ألف قطعة أرضية و1.170 سكن اجتماعي ابتداء من 1 سبتمبر المقبل ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبشار قد تعهد رسميا بإنهاء دراسة الملفات بتاريخ 20 أغسطس المقبل ورفعها لمصالح الولاية" , كما يوضح ذات البيان .

وفيما يتعلق بشبكة التزويد بمياه الشرب بهذه البلدية والتي عرفت تذبذبا غير مسبوق بانقطاعات لأزيد من أربعة (4) و خمسة (5) أيام , عبر عديد التجمعات الحضرية خلال فصل الصيف الحالي, الذي ميزته موجة حر شديدة تجاوزت 42 درجة, أشار النص إلى إعادة تأهيل أنظمة ضخ مياه الآبار وسد "جرف التربة" بهدف تحسين توزيع المساه لسكان بشار .

ووضعت مصالح الولاية برنامج استعجالي من اجل انجاز عديد الآبار بمنطقة واد ناموس بشمال بشار , من اجل تحويل لقرابة 100 كلم مياه هذه الآبار نحو سكان البلدية وذلك من اجل مواجهة الانخفاض المحسوس لمنسوب سد "جرف التربة", الذي يمون مدن بشار والقنادسة والعبادلة, وفق ما أكده والي الولاية .

وقد نظم مواطنو بشار منذ عشية الخميس احتجاجات بسبب التأخر في توزيع القطع الأرضية الموجهة للبناء والتذبذب في التموين بالمياه الصالحة للشرب المسجلة عبر عديد أحياء المدينة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو