الرياضة

مسبح مخصص للنساء يدخل حيز الخدمة

7/07 14h46

ورقلة - دخل حيز الخدمة مسبح مغطى وموجه خصيصا للنساء على مستوى حي "إفري’’ بعاصمة ولاية ورقلة. وجرى تدشين هذا المسبح الجديد الفريد من نوعه بالمنطقة من طرف السلطات الولائية ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 56 لعيدي الاستقلال والشباب (5 جويلية) بعد استفادته من عملية تهيئة واسعة شملت خاصة إعادة الاعتبار لحوض السباحة (25 مترا) بالإضافة إلى إنجاز التغطية بالهياكل المعدنية.

ومن شأن هذه المنشأة النسوية التي تم تزويدها بكل الوسائل الضرورية أن تلبي متطلبات هذه الفئة فيما يتعلق بالفضاءات الرياضية المخصصة لممارسة السباحة حسب المعايير المطلوبةي مثلما تمت الإشارة إليه.

وفي إطار برنامج ’’طموح’’ يهدف إلى تعميم هذه المنشآت الرياضية عبر جميع بلديات هذه الولاية من الجنوب الشرقيي شهدت أيضا بلديتي الحجيرة وبلدة عمرة افتتاح مسبحين نصف أولمبيين خلال هذه الاحتفالات.

وتضاف هذه المسابح الجديدة التي تعززت بها الولاية إلى منشآت مماثلة مستغلة من بينها سبعة (7) أحواض سباحة متواجدة بالمركبات الرياضية الجوارية ببلديات ورقلة (حي سيدي عمران) وأنقوسة والحجيرة والنزلة وتماسين والمقارين بالإضافة إلى مخيم الشباب بالرويساتي وفقا لمعطيات المديرية الولائية للشباب والرياضة.

كما يتعلق الأمر بخمسة (5) مسابح نصف أولمبية من بينها أثنين (2) بورقلة والثلاثة الأخرى بتقرت والحجيرة وبلدة عمر .

وفي سياق متصل عبر عدد من المواطنين لاسيما الشباب بالبلديات المذكورة ل"وأج" عن ارتياحهم وثنائهم على الجهود المبذولة من السلطات العمومية لإنجاز هذه المرافق الرياضية التي من شأنها أن تساهم في ترقية وتحسين ظروف ممارسة السباحة لاسيما في خلال فصل الصيف.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو