التعليم - التكوين

فتح 23 منصبا جديدا بالمدرسة العليا للأساتذة

9/07 15h25

ورقلة-تعزز التأطير البيداغوجي بالمدرسة العليا للأساتذة بورقلة برسم الموسم التكويني 2018/2019 بفتح 23 منصبا جديدا برتبة أستاذ مساعد قسم (ب), حسبما علمت اليوم الاثنين "وأج" من مسؤولي ذات الهيكل العلمي.

وتخص هذه المناصب الجديدة 11 تخصصا متمثلا في الكيمياء (2) والفيزياء (3) والجيولوجيا (1) والعلوم الزراعية (1) واللغات العربية والفرنسية والانجليزية (9) والبيولوجيا (1) والإعلام الآلي (1) والرياضيات (4) وعلم الاجتماع (1), كما جرى توضيحه .

و يتم توظيف هذا الطاقم البيداغوجي الجديد على أساس الشهادة بالنسبة للحائزين على دكتوراه دولة أو دكتوراه في العلوم فيما يشارك الحائزون على شهادة الماجستير في مسابقة ستنظم مع بداية الدخول الجامعي المقبل, كما ذكره ذات المصدر الذي أشار إلى أن شهادة الماجستير يجب أن تكون قريب من الحسن على الأقل.

و سيساهم فتح هذه المناصب الجديدة من تدعيم وتعزيز التأطير البيداغوجي وتوفير جميع الإمكانيات والشروط البيداغوجية والعلمية اللازمة من اجل السير الحسن للتكوين عبر هذه المدرسة العليا للأساتذة التي أنشئت بموجب المرسوم الوزاري الصادر في 11 يوليو 2015, وفق ما أشير إليه .

و تضاف هذه المناصب البيداغوجية الجديدة لعشرة (10) مناصب أخرى من المنتظر فتحها أيضا بعنوان السنة الجامعية الجديدة 2018/2019 لتدعيم الطاقم الإداري للمدرسة وهي المناصب المتعلقة بملحق إداري (2) ومحاسب إداري (1) وكاتب مديرية (3) وعون تقني للمكتبات الجامعية (1) ومتصرف رئيسي (1) وتقني سامي في الإعلام الآلي (1) وملحق رئيسي للإدارة (1).

وستجرى بشأن هذه المناصب الإدارية الإضافية مسابقة على أساس الشهادة من اجل تحديد الفائزين بها, حسب ذات المصدر.

و تعد المدرسة العليا للأساتذة بورقلة مكسبا "هاما" لطلبة جنوب البلاد الراغبين في الالتحاق بمقاعدها حيث تستقطب طلبة ولايات ورقلة والوادي وغرداية وبسكرة وإيليزي, كما أكده مديرها السيد لزهر بكشي.

و هي توفر حاليا تخصصات تكوينية في كل من أستاذ الطور الثانوي وأستاذ في الطور المتوسط (علوم الطبيعة والعلوم الدقيقة واللغات العربية والفرنسية والانجليزية) وتخصصين اثنين لتكوين أستاذ في الطور الابتدائي (لغة عربية ولغة فرنسية).

يذكر أن 1.079 طالب جديد التحق بهذه المدرسة خلال الموسم الجامعي الفارط 2017/2018 في جميع التخصصات التكوينية فيما تخرجت شهر يونيو الفارط أول دفعة تضم 75 أستاذ وأستاذة في اللغتين العربية والفرنسية في الطور الابتدائي.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
  • الأغواط : الشروع"تدريجيا" في استعمال الطاقة الشمسية عبرالمؤسسات التربوية ...اقرأ المزيد
  • غرداية : نحو فتح مركز "إمتياز" للتكوين في مهن الطاقات المتجددة ...اقرأ المزيد
فيديو