طاقة

ورقلة : دخول خمسة (5) محطات خدمات مرحلة الاستغلال

9/07 15h51

ورقلة - دخلت خمسة (5) محطات خدمات جديدة مرحلة الاستغلال الفعلي عبر ولاية ورقلة .

وتتوزع هذه المحطات الجديدة التي تم تدشينها في إطار الاحتفالات الرسمية بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب (5 جويلية) على مناطق مختلفة بمحاذاة الطريق الوطني رقم-49 في شطره الرابط بين ورقلة وحاسي مسعود بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم-56 المؤدي إلى تقرت ومفترق الطرق (الطريق الوطني رقم-56 والطريق الوطني رقم-3) ورقلة ûوتقرت- وحاسي مسعود.

ومن شأن هذه الاستثمارات الخاصة التي تضاف إلى أزيد من 50 منشأة مماثلة عبر الولاية المساهمة في تحسين وعصرنة الخدمات الموجهة لمستعملي الطريق لاسيما فيما يتعلق بالتزود بمختلف المواد الطاقويةي وفقا لما أكده ل/وأج المدير الولائي لقطاع الطاقة بالنيابة نبيل معمري.

ويحصي حاليا قطاع الطاقة ما لا يقل عن 27 محطة خدمات في طور التجسيد حيث تسجل ورشاتها نسبا متفاوتة بالإضافة إلى نحو 30 مشروع مرتقب لإنجاز محطات خدمات أخرى إلى جانب مستودعات تخزين المواد الطاقوية بغية تعزيز قدرات الولاية في هذا المجال يضيف السيد معمري.

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والاجتماعي يتوخى من خلال هذه المشاريع إعطاء ديناميكية للاستثمار الخاص بالولاية فضلا عن توفير مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة لاسيما لفائدة اليد العاملة المحلية مثلما تمت الإشارة إليه.

يذكر أن ولاية ورقلة تضم شبكة طرقات هامة متكونة أساسا من محاور ذات أهمية وطنية وجهوية تربط الولاية بأهم المدن الشمالية والجنوبية للوطن.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو