التعليم - التكوين

أدرار: التأكيد على المسؤولية الكاملة للبلدية في التكفل بالمدارس الابتدائية

10/07 14h28

أدرار- تم التأكيد اليوم الثلاثاء بأدرار على أهمية الالتزام بالمسؤولية الكاملة للبلدية للتكفل بالمدارس الابتدائية في مختلف الجوانب وفق الإجراءات التنظيمية و النصوص القانونية المعمول بها في الجزائر.

و خلال لقاء تنسيقي نظمته اللجنة التحضيرية للموسم الدراسي المقبل تحت إشراف المجلس الشعبي لبلدية أدرار بحضور ممثلي مختلف القطاعات المعنية تمت الإشارة إلى مختلف الجوانب التي يتم التكفل بها في تسيير الابتدائيات على عاتق البلدية على غرار التدفئة والإنارة وضمان التزود بمياه الشرب الى جانب صيانة المرافق داخل المؤسسة والحراسة.

وابرز المشاركون أهمية تعزيز التنسيق بين البلدية ومختلف القطاعات خاصة مصالح التربية التي تعنى بالجانب البيداغوجي للمؤسسة بما يضمن استشارة ناجعة في التكفل بالسير الحسن لهذا المرفق التربوي.

و في السياق ذاته تم عرض نماذج من مختلف الوثائق الإدارية التي يعتمد عليها في تسيير الابتدائيات بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين خاصة تلك المتعلقة بتسيير المطابخ واقتناء المواد الغذائية إلى جانب الإشراف الصحي والوقائي على تقديم الوجبات للتلاميذ.

كما تم تشخيص وضعية التأطير البشري للمدارس الابتدائية ببلدية أدرار وحصر تعداد الأفواج التربوية وعدد حجرات الدراسة والمقاعد البيداغوجية بها.

ويأتي هذا اللقاء كخطوة استباقية استشرافية لتشخيص وضعية المدارس الابتدائية لبلدية أدرار من اجل كسب الوقت لتدارك مختلف النقائص المسجلة ضمانا لدخول مدرسي مريح خلال الموسم المقبل, مثلما أشار إليه عضو اللجنة التحضيرية بالبلدية بن هاشم محمد.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو