اقتصاد

تندوف : اللجنة الولاية للاستثمار تعطي موافقتها ل47 ملفا

10/07 15h53

تندوف - أعطت اللجنة الولائية للاستثمار بتندوف الموافقة ل47 ملفا من أصل 69 طلبا أودع على مستواها, حسبما أكده اليوم الثلاثاء والي الولاية.

وأوضح السيد أمومن مرموري خلال حصة إذاعية بمحطة الجزائر من تندوف بأن اللجنة الولائية لٌلاستثمار عمدت إلى تسهيل شروط وإجراءات الاستثمار بهذه الولاية وهو ما تعكسه نسبة الملفات المقبولة والتي بلغت 47 ملفا من أصل 69 طلبا تم دراستها تماشيا وتوجهات الدولة في الاستثمار في شتى القطاعات لإيجاد موارد خارج قطاع المحروقات.

وأشار السيد مرموري بأن الدولة أخذت على عاتقها توفير كل الشروط اللازمة لتسهيل عملية الاستثمار للخواص والمؤسسات العمومية. وضمن هذا السياق ولأن تندوف ليس لديها أية نشاطات اقتصادية كافية فقد التزمت السلطات الولائية باتخاذ خطة بعدم رفض كمرحلة أولى أي ملف مودع على مستوى اللجنة الولائية للاستثمار مهما كان نوع النشاط من أجل التحضير لمختلف الخدمات والمرافق التي تسبق مشروع استغلال منجم غار الجبيلات المرتقب والذي من شأنه أن يوفر أكثر من 5000 منصب شغل مباشر.

وقد تم على مدار ثلاث سنوات رفض فقط 9 ملفات لعدم استيفاء الشروط الضرورية لٌلاستثمار أو عدم إتمام ملفات المستثمرين, حيث تمت الموافقة على 20 ملفا في قطاع السياحة و13 ملفا في قطاع الخدمات و5 في قطاع مواد البناء و2 في كل من قطاعات الصحة والصناعات الغذائية والتجارة وملف واحد في قطاع الفلاحة وغيرها من القطاعات الأخرى, وفق ذات المسؤول.

وبالرغم من حصول عدد هام من الملفات على الموافقة منذ أكثر من سنتين, إلا أنها لم تنطلق لحد الآن في الأشغال, مما دفع بالسلطات الولائية بالشروع في تسوية هذه الوضعية من خلال إجراءات لتنحية القطع الأرضية من بعض المماطلين ومنحها للمستثمرين الراغبين في تجسيد مشاريعهم فعليا, كما أشير إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو