طاقة

دخول جملة من المشاريع التنموية حيز الخدمة لتحسين التموين بالكهرباء بجانت

12/07 14h52

إيليزي- استفادت الولاية المنتدبة جانت (420 كلم جنوب إيليزي) مؤخرا من جملة من المشاريع التنموية لتحسين التموين بشبكة الكهرباء عبر مختلف أحياء المدينةي حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى مسؤولي شركة توزيع الكهرباء والغاز بالولاية.

وفي هذا الإطار شهدت هياكل خطوط توزيع الكهرباء بجانت مؤخرا دخول الخدمة خط جديد بحي "إفري" وذلك انطلاقا من محطة الإنتاج من أجل تخفيف الضغط على الأحياء المختلفة للمدينة ومنه ضمان تموين جيد بالكهرباء لهذا الحي الذي يعد واحد من أكبر أحياء مدينة جانت كما أوضح لوأج مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز بإيليزي جباري بشير.

كما انتهت الأشغال وبصفة نهائية من إعادة صيانة شبكة توزيع الكهرباء عبر مدينة جانت والتي تمتد على مسافة (200) كلم وذلك من أجل الحفاظ على هذه الشبكة من جهة وضمان المراقبة الدورية عليها من جهة أخرى تفاديا لمختلف الانقطاعات التي قد تطرأ على شبكة التموين بهذه المادة الحيويةي يضيف السيد جباري.

وأضاف ذات المسؤول أن جملة هذه الإجراءات ستسمح بضمان تحسين في التزويد بالطاقة الكهربائية عبر مختلف أحياء المدينة وأن إنقطاعات التيار الكهربائي التي عرفتها المدينة مؤخرا تعتبر روتينية وأن أعوان شركة التوزيع والكهرباء وأعوان محطة إنتاج الكهرباء يتدخلون فوريا بعين المكان من أجل إصلاح الاعطاب التقنية.

يذكر أن مدينة جانت عرفت مؤخرا موجة من الاحتجاجات على خلفية انقطاعات متكررة للتيار الكهرباء عبر مختلف أحياء المدينة أين كانت سلسلة من اللقاءات بين المحتجين ومسؤولي قطاع الطاقة والسلطات المحلية لإيجاد الحلول الكفيلة باحتواء هذا الوضع.

ومن جانبه أوضح والي الولاية عيسى بولحية على هامش افتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز للولاية المنتدبة جانت من أجل الوقوف على واقع القطاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ظاهرة انقطاع التيار خاصة في فترة الصيف التي تشهد ارتفاعا قياسيا لدرجات الحرارة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: وقفة احتجاجية على قائمة المرشحين للاستفادة من السكن الاجتماعي ...اقرأ المزيد
  • تأخر في توزيع الأراضي وتذبذب التزويد بمياه الشرب ببشار : الوالي يتعهد بتلبية الانشغالات ...اقرأ المزيد
  • تمنراست: تطبيق مخطط سير جديد بعاصمة الولاية قريبا ...اقرأ المزيد
  • أدرار : وقفة احتجاجية لفلاحين و شباب للمطالبة ’’بتسوية’’ ملفات الإستثمار الفلاحي ...اقرأ المزيد
  • المدير العام للجمارك يتنقل الى تمنراست اثر حادث وفاة 4 اعوان ...اقرأ المزيد
فيديو