التعليم - التكوين

ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية

15/09 09h53

ورقلة - يتوقع استقبال زهاء 4.500 مسجل بمراكز محو الأمية برسم السنة الدراسية الجديدة 2018/2019 بولاية ورقلة ي حسبما استفيد لدى ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار.

و تم إلى حد الآن تسجيل 2.792 دارس من بينهم 1.989 دارس في المستوى الأول و الباقي في المستوى الثاني ي في إطار عملية التسجيل التي كانت قد انطلقت مطلع سبتمبر الجاري ي كما أوضحت مديرة الملحقة ليلى عوام.

و من جهة أخرى و تحسبا لإنطلاق السنة الدراسية الجديدة بفصول محو الأمية (الفاتح من أكتوبر ) فقد شرعت ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار في تنظيم "أبواب مفتوحة" عبر مختلف المؤسسات الشبانية و المراكز الثقافية بهدف التعريف بالإستراتيجية المعتمدة في مكافحة آفة الأمية و كذا التعريف أيضا بالفرص المتاحة للإلتحاق بمراكز محو الأمية بالولاية إستنادا إلى ذات المتحدثة.

و بالموازاة مع هذه التظاهرة الإعلامية التي ستتواصل إلى غاية العشرين من الشهر الحالي سيجري تنظيم قافلة تحسيسية تجوب مختلف جهات الولاية مع التركيز على المناطق النائية و ذلك في أفق فتح بها مراكز جديدة لمحو الأمية و أيضا بغية استقطاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في الإلتحاق بفصول محو الأمية مثلما أشير إليه.

وسيتميز الموسم الدراسي الجديد بمراكز محو الأمية بفتح و بالتنسيق مع مديرية التربية فصل لتعليم اللغة الأمازيغية بحي القصر بمدينة ورقلة علاوة على إعادة بعث نشاط محو الأمية الوظيفي من خلال فتح فصل آخر بعاصمة الولاية يعنى بتعليم مبادئ الإعلام الآلي ي كما ذكرت السيدة عوام.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة الأمية بولاية ورقلة بلغت هذه السنة 65ر9 بالمائة مقابل نسبة 44ر10 في المائة في 2017 ي حسبما ذات المصدر .

و بلغ عدد المسجلين في فصول محو الأمية خلال السنة المنصرمة 3.914 مسجل موزعين على 211 فصل دراسي فيما وصل عدد المؤطرين في السنة ذاتها إلى 125 مدرسا وفق المسؤولة ذاتها .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو