النقل

991.100 مسافر استقلوا خط السكة الحديدية بشار-وهران عبر سيدي بلعباس

16/09 15h17

بشار - استقل ما لا يقل عن 991.100 مسافر خط السكة الحديدية بشار-وهران-بشار عبر ولاية سيدي بلعباس منذ دخول هذا الخط حيز الخدمة سنة 2010 حسبما علم اليوم الأحد من المدير الجهوي للشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية ببشار .

وتم تسجيل هذا العدد من المسافرين في الفترة الممتدة من 15 يوليو 2010 إلى غاية 31 يوليو 2018 ما ساهم في تخفيف الطلب على وسائل النقل الجماعي بهذه المنطقة بجنوب الوطن حسبما أكده ل/وأج السيد مراد ديب بمناسبة دخول القطار الجديد "كوراديا" حيز الخدمة على هذا الخط .

ويضم هذا القطار المرغوب جدا فيه من طرف مستخدمي هذا الخط الخاص بالسكك الحديدية و الذي يعد قطارا متعدد الأغراض للمسافات الطويلة يشتغل بالطاقتين (ديزيل وكهرباء 25 كيلو فولت) بسرعة 160 كم في الساعة و بطول 110 متر ستة (6) عربات توفر طاقة استقبال تقدر ب254 راكبا من بينهم 60 راكبي الدرجة الأولى و أربع (4) مقاعد أخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة كما ذكره ذات المسؤول".

’’يضمن هذا القطار الذي نتمنى من المسافرين وكذا المواطنين المحافظة عليه توفير ظروف سفر جيدة جدا بين بشار و وهران و وهران و بشار عبر بلعباس في مدة 6 ساعات و 20 دقيقة بدل 7 ساعات و 20 دقيقة التي يضمنها القطار القديمي كما انه مكيف مع الظروف المناخية للمنطقة وللبلاد (رمال و حرارة مرتفعة) ويحتوي على نظام تكييف عالي الأداء بالإضافة إلى الشروط اللازمة للحركة و التنقل عبره لاسيما لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصةي وفق ما ذكره من جهته السيد ياسين جاب الله المدير العام للشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية الذي حضر ببشار هذه المناسبة .

ويحرس قطار الكوراديا الذي يقطع مسافة 573,9 كلم من الطرق العادية والذي يصل طوله 1,43 متري ثماني (8) محطات و21 نقطة توقف وأربعة (4) ممرات على مستوى محروس و23 أخر غير محروس على ضمان ظروف سفر مريحة وآمنة لفائدة 254 مسافر ذهابا وإيابا من بشار و وهران .

وتم تخصيص 17 قطار من نوع كوراديا من طرف الشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية في إطار الجهود المبذولة من اجل تحديث نقل المسافرين عبر الوطن كما أبرزه المسؤول الأول عن ذات الشركة .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • غرداية: توقع جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : تجمع للمواطنين للمطالبة بترقية التنمية المحلية ...اقرأ المزيد
  • الوادي : 227.000 تلميذا يستفيدون من خدمات الصحة المدرسية ...اقرأ المزيد
  • ورقلة : نحو 4.500 مسجل مرتقب بمراكز محو الأمية ...اقرأ المزيد
  • تواصل تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية "اكتساح 2018" ببشار ...اقرأ المزيد
فيديو