التعليم - التكوين

انطلاق إنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي بجامعة"عمار ثليجي"

16/09 15h28

الأغواط - انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي بجامعة "عمار ثليجي" بالأغواط عقب رفع التجميد المالي عنها, حسبما علم اليوم الأحد من مصالح الولاية.

وتعد هذه الحصة من أصل برنامج إجمالي يضم 8.000 مقعد حظيت به الولاية برسم المخططات التنموية السابقة بعد أن تم استلام ما مجموعه 5.000 مقعد منه لحد الآن, كما أوضحت ذات المصالح.

وفي نفس السياق سيعرف الدخول الجامعي 2018 / 2019 استلام معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية بطاقة 1.000 مقعد بكافة ملحقاته باستثناء المسبح المغطى الذي سيستلم هو الآخر في غضون الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

وسيشهد هذا الدخول أيضا استلام وحدة للبحث في النباتات الطبية سيعتمد عليها في دعم الأبحاث الطبية والطب البديل تحديدا وقد انتهت بها الأشغال إلى جانب قاعدة تكنولوجية للتحاليل الكيميائية والفيزيائية.

وبخصوص هياكل إيواء الطلبة جرى استلام 1.000 سرير في انتظار استلام عدد مماثل والذي يخضع لأشغال الربط بمختلف الشبكات مع تسجيل بعض الصعوبات الناجمة عن الأرضية الصخرية, مثلما أشير إليه.

للإشارة فإن قطاع التعليم العالي بولاية الأغواط يحصي عبر كل من جامعة عمار ثليجي والمركز الجامعي بآفلو والمدرسة العليا للأساتذة 36.416 طالبا مسجلا في 58 تخصصا في ليسانس و107 تخصصا في الماستر, إضافة إلى ما مجموعه 111 تخصصا في الدكتوراه بنمطيها الكلاسيكي وال-م-دي.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
فيديو