اقتصاد

رصد 7 مليار دج للتنمية وترقية الخدمات العمومية

19/09 15h29

بشار - تم رصد غلاف مالي بأزيد من سبعة (7) ملايير دج بولاية بشار ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لإنجاز مشاريع تنموية من شأنها تحسين الإطار المعيشي العام للمواطنين بمختلف البلديات وترقية الخدمات العمومية, حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى مدير الإدارة المحلية بالولاية.

وسيسمح هذا التمويل بمواصلة أشغال تهيئة ثلاثة (3) مواقع تضم 11 ألف قطعة أرضية موجهة للبناء الذاتي ببلدية بشار, لاسيما من خلال إنجاز شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء, كما أوضح ل/وأج/ عبد الله أبي نوار, على هامش حفل تسليم تجهيزات وعربات للمؤسسة المحلية ’’ساورة نات".

كما سيساهم هذا الغلاف المالي الذي جرى تخصيصه لفائدة الولاية عقب زيارة العمل التي قامت بها لجنة وزارية يومي 16و17 يوليو المنصرم إلى هذه الولاية مواصلة توسيع شبكة الغاز الطبيعي لفائدة الآلاف من المساكن عبر مختلف البلديات وذلك في إطار التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين , يضيف ذات المسؤول.

وفي سياق متصل, ذكر مدير الإدارة المحلية أن ولاية بشار كانت قد استفادت في وقت سابق من تمويل قدره 900 مليون دج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية , مما سمح بتوزيع عشرة (10) سيارات إسعاف و ثلاثة سيارات إسعاف أخرى رباعية الدفع على عدة جماعات محلية لتعزيز وسائلها في إجلاء المرضى خاصة القاطنين بالمناطق النائية والمعزولة بالإضافة إلى إنجاز عمليات تهيئة 58 تجزئة عقارية مخصصة للبناء موزعة عبر عدة بلديات .

وتجدر الإشارة أن الحصة من التجهيزات والعربات التي تم منحها هذا الأربعاء من طرف الولاية إلى المؤسسة المحلية ’’ساورةûنات’’ المكلفة بجمع النفايات تتكون من أربع (4) شاحنات ( 16طن) وثلاث (3) رافعات.

ويرتقب أن تتسلم هذه المؤسسة مطلع شهر أكتوبر المقبل عشر (10) شاحنات رصاصة وأربع (4) شاحنات أخرى (3 طن) في إطار تعزيز الوسائل المادية لهذه المؤسسة وتحسين الوسط البيئي عبر الأربعة قطاعات إدارية ببلدية بشار مثلما تمت الإشارة إليه.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
فيديو