أخبار محلية

مشاريع بعدة قطاعات تعزز مسار التنمية ببلدية آفلو

20/09 13h43

الأغواط - استفادت بلدية آفلو (110 كلم شمال الأغواط) من عدة مشاريع في مختلف القطاعات التي من شأنها تعزيز مسار التنمية وتحسين الاطار المعيشي للسكاني كما أفاد مسؤولو هذه الجماعة المحلية.

ومن بين تلك المشاريع تزفيت طرقات الأحياء الرئيسية لمدينة آفلوي حيث خصص لتلك الأشغال مبلغا ماليا بقيمة 40 مليون دج ضمن المخطط البلدي للتنمية (2018) ومبلغ آخر بقيمة 10 ملايين دج في اطار ذات المخطط للقضاء على النقاط السوداء لتجمع المياه والتي عادة ما تتسبب في عرقلة حركة السير عند سقوط الأمطار وهي العملية التي تضاف إلى أشغال تهيئة الوادي المدسوس ي حسب ذات المصدر.

وتم تدعيم منشآت قطاع التربية بذات البلدية برسم الموسم الدراسي الجديد بدخول متوسطة (قاعدة 7 ) حيز الخدمة التي حملت إسم الشهيد "شنافي الصافي" على مستوى القطب الحضري الجديد.

وفي مجال الصحة تم استلام عيادة متعددة الخدمات في انتظار استلام أيضا مركب الأمومة والطفولة الذي أوشكت أشغاله على الإنتهاء.

وبالموازاة مع ذلك يرتقب استلام كذلك أشغال إعادة الاعتبار لقاعة السينما التي خضعت لترميماتي وستتبع بعمليات التجهيز بغلاف مالي إجمالي قيمته 140 مليون دج.

وخلال زيارته للورشات الجاري إنجازها ببلدية آفلو شدد والي الولاية أحمد مقلاتي على ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال المتعلقة ب 900 سكن عمومي إيجاري وتدارك "التأخر" المسجل في المسبح نصف الأولمبي.

للإشارة فإن بلدية آفلو كانت قد استفادت في السنوات القليلة الماضية من عدة عمليات تنموية في مختلف القطاعاتي غير أنها تعاني من "بطء" في وتيرة تجسيدها نتيجة لنقص مقاولات الإنجاز.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
  • ضرورة إشراك الجمعيات في المشاريع ذات البعد البيئي...اقرأ المزيد
  • تسمم عقربي : انشغال حقيقي يستدعي تظافر الجهود...اقرأ المزيد
فيديو