الشغل

تعاضدية صناعة البترول تعرف بخدماتها للعمال بحاسي مسعود

13/10 13h34

ورقلة - شكلت الخدمات والامتيازات التي تضمنها تعاضدية صناعة البترول لفائدة عمال المحروقات محور لقاء نظم هذا الخميس بحاسي مسعود (80 كلم شرق ورقلة) بمبادرة من الإتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين.

ويندرج هذا اللقاء الذي نشطه مسؤولو التعاضدية في إطار برنامج الإتحادية الرامي إلى التقرب من العمال لتحسيسهم وتوجيههم سيما ما تعلق منه بمساهمتهم في استقرار مؤسسات القطاع وتطوير التعاون ووضع شراكة " رابح- رابح" ، مثلما أكد لـ"وأج" الأمين العام للإتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء حمو طواهرية على هامش هذا اللقاء الذي نظم بقاعدة سوناطراك بمنطقة حوض الحمراء.

هذا اللقاء الذي يندرج كذلك ضمن سلسلة من المبادرات المماثلة المقرر تنظيمها كذلك بإن أميناس (إيليزي) وحاسي الرمل (الأغواط) وأرزيو (وهران) وسكيكدة وبجاية والجزائر العاصمة ، يسمح بالتعريف بالأهداف الأساسية للتعاضدية لفائدة العمال بما يمكنهم من مواجهة أخطار الحياة ، مثلما جرى توضيحه.

وتقترح تعاضدية صناعة البترول التي تعد هيئة ذات طابع اجتماعي تسير وفق قانون 15/02 الصادر في 4 يناير 2015 ، خدمات ذات صلة بالتغطية الإجتماعية بهدف ضمان للأعضاء المنخرطين وذوي الحقوق خدمات عامة وفردية أو جماعية إضافية وفي حالات تكون مكملة لخدمات الضمان الاجتماعي ، كما أنها يمكن أن تضمن كذلك مزايا اختيارية ، حسب ما أشير إليه.

وجرى هذا اللقاء بحضور السلطات المحلية ومسؤولي وإطارات عديد فروع مجموع سوناطراك. وكانت المناسبة كذلك فرصة لإمضاء عقد رعاية بين النادي الرياضي اتحاد شباب ورقلة والمؤسسة الوطنية لخدمات الآبار.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • ورقلة : استعمال الطاقة الشمسية في المناطق الريفية محور يوم إرشادي...اقرأ المزيد
  • ورقلة : الأرتيميا ...ثروة في حاجة إلى تثمين ...اقرأ المزيد
  • أدرار: الوصلة الاحتياطية للألياف البصرية تساهم في تأمين الشبكة المحلية للاتصالات ...اقرأ المزيد
  • جعل من المواطن فاعلا حقيقيا في النموذج الجديد للتنمية وجودة الحياة ...اقرأ المزيد
  • بشار : الرياضات والألعاب التقليدية ...هوية ثقافية مشتركة للشعوب المغاربية...اقرأ المزيد
فيديو